أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: رسولنا الأكرم (صلى الله عليه وآله) حقق الانتصار الأعظم بهداية الناس إلى الإيمان

اعتبر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأحد، أن أعظم انتصار للبشرية هو ما حققه الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) عبر هداية الناس إلى الدين الإسلامي العظيم.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في كلمة له بمناسبة المولد النبوي الشريف نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) قد حقق أعظم انتصار للبشرية جمعاء عبر دعوتهم وهدايتهم إلى الإيمان”.
وأضاف بأن “نبينا الخاتم (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام) انتصر في كل أموره بالقول الحسن والصنيع الحسن وأخلاقه الإلهية العظيمة على مدى حياته الشريفة”.
ولفت سماحته إلى أنه “رغم الحروب التي فُرضت عليه (صلى الله عليه وآله) بالعشرات، وراح ضحيّتها المئات من الطرفين، ولكن كان لأخلاق النبي المصطفى والقول الحسن الذي كان يمارسه دائماً الأثر الكبير في هداية الناس”.
وبين أكثر بأنّ “رسولنا العظيم (صلى الله عليه وآله) تصرّف بأخلاقه العظيمة في كل مجال وحتى مع أعدائه، فكان ذلك سبباً في هداية الألوف والألوف من الناس وحتى من المشركين والنصارى واليهود والمنافقين ودخولهم إلى رحاب الإيمان”.
وحث المرجع الشيرازي في الوقت ذاته على المسلمين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) أن “ينشطوا أكثرَ في سبيل التعريف بهذه السيرة الوضّاءة وما كانت عليه حياته (صلى الله عليه وآله) وحكومته الشريفة وكذلك سيرة وحياة أئمة الهدى من عترته الأطهار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى