أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تسجّل حضورها المميز في برنامج أقامه مكتب الأمم المتحدة في أربيل

سجّلت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية وعبر مشاريعها الإنسانية الكبيرة، حضورها المتميز خلال البرنامج التنموي الذي أقامه مكتب الأمم المتحدة الإنمائي في العراق بمحافظة أربيل.
وقال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “برنامج التنموي بحث موضوع التمساك الاجتماعي ودوره في بناء المجتمع، وسجلت المؤسسة فيها حضورها المتميز إلى جانب عدد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني النشطة في العراق”.
وتابع بأن “البرنامج المقام استمر ليومين متتالين، وكانت لنا فيه مشاركة خاصة بالجلسات النقاشية حول التماسك الاجتماعي ودوره في المجتمع وأكدنا على أدواره؛ لما له من أثر إيجابي يسهم في حل العديد من النزاعات وتقليل العنف من خلال تطبيق أدوات تحليل النزاع”.
وأوضح الكيشوان بأن “استعرض خلال الجلسات عدداً من المبادرات والمشاريع التي تقوم بها المؤسسة، أبرزها مشروع ميثاق حماية أيتام العراق ومبادرة تخص مركز الرعاية القانونية المجانية في المؤسسة، إضافة إلى مبادرة تأهيل ما قبل الزواج”، مؤكداً أن ” الأمر لاقى استحسان واتفاق معظم المشاركين على أهمية هذه المبادرات”.
وذكر أيضاً بأنه “استعرض خلال الجلسات مشروع رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية بصحبة عضو المشروع السيد عادل الموسوي، وجرت الإشارة إلى ما توصل له فريق المشروع من أفكار ومقترحات تخدم زوّار الأربعين الحسيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى