أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يستقبل المحقق العلوي ويؤكّد على دور الباحثين في نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إنّ حياة وسيرة النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام) وما حوت من القيم والدروس العظيمة لا تسعها آلاف المجلّدات، التي يجب أن يعكفَ على كتابتها المحققون والباحثون لإخراجها إلى العالم بأبهى صورها.
جاء ذلك خلال استقبال سماحته للباحث والمحقق حجة الإسلام والمسلمين السيد إبراهيم العلوي من أهالي مدينة طهران الإيرانية، وذلك في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة.
وأكّد المرجع الشيرازي خلال اللقاء وبحسب بيان لمكتبه تلقته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “على الباحثين والمحققين من أتباع مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) إظهار القيم العظيمة والمبادئ الإلهية الحقّة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام) وما قدّموه من تضحيات في سبيل البشرية جمعاء”.
وأضاف سماحته بأن “الحوزات العلمية والمؤسسات الشيعية المباركة تتحمل المسؤولية الكبرى في نشر ثقافة أهل البيت الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) ليعرف العالم حقيقة الإسلام وما جاء به من قيم ومبادئ إنسانية سامية”.
وأوضح بأنّ “هذه القيم والمبادئ والسيرة الوضّاءة والحياة الشريفة وما فيها من تطبيقات وأفعال للنبي وآله (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) لا تسعها آلاف المجلّدات، لما كانت عليه من العظمة والجلال”.
هذا وذكر البيان بأن “سماحة المرجع الشيرازي تبادل الحديث مع ضيفه المحقق العلوي حول آخر المستجدات على العالم الإسلامي وبالذات العالم الشيعي، وحول فعاليات الحوزات العلمية وضرورة نشر ثقافة أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى