أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: نبينا الأعظم (صلى الله عليه وآله) أعظم إنسان دعا إلى حرية الدين والعقيدة

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، أن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) أعظم شخص عرفته البشرية دعا إلى حرية الدين والعقيدة وخصوصاً مع المخالفين له ولم يكره أحداً على دخول الدين الإسلامي.

وقال سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي بذكرى المولد النبوي الشريف وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لم تعرف البشرية مثل شخصهِ أبداً، لا خلقاً ولا ديناً ولا كرامةً ولا رفعة ومكانة عند الله (سبحانه وتعالى)”.

وتابع بأنّ “نبينا المصطفى (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام) هو أعظم إنسان دافع عن حرية الدين والعقيدة وحتى الحرية في اتخاذ الطريقة”.

وأوضح سماحته بأنّ من الأمثلة في دفاعه (صلى الله عليه وآله) عن حرية الدين والعقيدة، كانت “خلال دخوله إلى مكة المكرمة، فقد دخلها فاتحاً والألوف من أهلها رجالاً ونساءً كانت أياديهم ملطّخة بالدماء، ونفوسهم مشحونة بالغيض ضدّه، ولكنه (صلى الله عليه وآله) أعلنها حريةً في العقيدة وحرية في الدين وحرية في اتخاذ الطريقة”.

وأكّد المرجع الشيرازي بأن “على البشرية جمعاء أن تعرفَ عظيمة خاتم الأنبياء والمرسلين، ويجب أن تصلها الحقيقة الكاملة عن مكانته الإلهية وتضحياته في سبيل هداية البشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور”.

وشدّد بأن “المسلمين مسؤولون جميعاً أمام التعريف بالسيرة العطرة لنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى من آله الأطهار (عليهم السلام) لإظهار الصورة الناصعة للإسلام الإلهي الأصيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى