أخبارالعالم

وكالة إخبارية تابعة للفاتيكان: زعماء الدين الشيعة منفتحون على تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي

أكّدت الوكالة الإخبارية التابعة لحاضرة الفاتيكان البابوية (Magyarkurir)، أن الزعماء الدينيين الشيعة في العراق منفتحون بشكل واضح على تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي وإشاعة ثقافة التعايش السلمي بين الديانات المختلفة في العالم.


وقالت الوكالة في تفصيلات ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “المفاوضات الدينية التي أجراها الكاهن المسيحي الهنغاري (أنزيلم زابولكس سزورومي) في المدينة النجف الأشرف قبل أيام أظهرت بشكل كبير أن الزعماء الشيعة في العراق منفتحون على تعزيز الحوار (الإسلامي المسيحي)”.


وذكرت بأن “الكاهن سزورومي كان من بين المشاركين بفعاليات مؤتمر التعايش السلمي والحوار المنعقد في مدينة النجف الاشرف، وكانت لها مشاركات فاعلة خلال المؤتمر فضلاً عن نقاشات مستفيضة مع عدد من رجال الدين الشيعة في العراق”.


وأوضحت الوكالة بأن “هذه الزيارة وغيرها تظهر جيداً اهتمام رجال الدين الشيعة بتعزيز الحوار مع الآخر”، مضيفة أنه “قد حان الوقت لكي ينمو السلام والاحترام المتبادل بين المسلمين والمسيحيين”.


وبينت بأن “اللقاءات التي أجراها سزورومي مع عدد من الزعماء الدينيين في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ركّزت على مسألة تعزيز السلام وأهمية حل الصراعات ونبذ الحروب المشتعلة في العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى