أخبارمؤسسات العالم الشيعي

المؤسسة الصادقية الثقافية في البصرة تحيي ذكرى الولادة العطرة للنبي الأكرم وسبطه الإمام الصادق (صلوات الله عليهما)

وسط أجواء من البهجة والسرور، أقامت المؤسسة الصادقية الثقافية في محافظة البصرة، احتفالاً بهيجاً بذكرى الولادة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي حضر الاحتفال: إن “حشوداً من المؤمنين من أهالي محافظة البصرة، شاركوا بفعاليات الاحتفال السنوي الذي أقامته المؤسسة الصادقية الثقافية بذكرى ولادة الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما)”.

وتابع بأن “الاحتفال شهد إلقاء كلمات بحثت في السيرتين المحمدية والصادقية العظيمتين، وأكّدت على عظمة الأدوار التي أداها رسول الله (صلى الله عليه وآله) في إخراج الناس من الظلمات إلى النور، وكذلك أدوار الإمام الصادق (عليه السلام) في نشر العلوم الإلهية”.

وأضاف بأن “عدداً من الشعراء والرواديد أنشدوا قصائدهم الولائية بحب الصادقين العظيمين (صلوات الله عليهما) وتغنّى معهم الحاضرون وصفّفوا فرحاً وسروراً بهذه المناسبة العطرة”.

ونقل مراسلنا عن القائمين والمشاركين بأن “إحياء مولد نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام الصادق (عليه السلام) تأكيد من المحبين على عظيم التمسّك بخطّهما الشريف والعمل بالوصايا الإلهية”.

جدير بالذكر أن المؤسسة الصادقية الثقافية تعدّ من بين أبرز المؤسسات التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في محافظة البصرة، ولها أنشطة وفعاليات إنسانية ودينية وثقافية وشعائرية على مدار العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى