أخبارالعالم الاسلاميلبنان

مع بدء العام الدراسي الجديد.. منظمة اللاعنف العالمية تطالب بتجنيب التلاميذ آثار القتال

طالبت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) بضرورة تجنيب الطلاب والتلاميذ، مع بدء عامهم الدراسي الجديد، آثار الصراعات المسلحة والأعمال القتالية في لبنان.
مطالبةُ المؤسسةِ هذه جاءت في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، أوضحت من خلاله أنها “تلقت تقارير حقوقية تفيد بتعذر بدء الموسم الدراسي في مخيم عين الحلوة في دولة لبنان بسبب أعمال القتال الجارية”، داعيةً في الوقت ذاته “السلطات الرسمية والجهات الفاعلة داخل المخيم بتجنيب التلاميذ والطلبة آثار ما يجرى من صراعات مسلحة”.
وذكر البيان أن منظمة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونوروا) في لبنان كشفت عن عجزها تقديم المساعدات الضرورية التي تمكن أحد عشر ألف طالب من الالتحاق بمدارسهم بسبب أعمال العنف الجارية.
وشددت المنظمة على ضرورة حماية المدنيين في مناطق النزاعات المسلحة وتجنيب الأطفال والقاصرين على وجه الخصوص ضررها وآثارها النفسية والمعنوية والمادية، وذلك بالاستناد إلى القانون الدولي والأعراف الاجتماعية والإنسانية.
وفي ختام بيانها حملت المنظمة المسؤولية ما يجري من انتهاكات تطال المدنيين في مخيم الحلوة بالدرجة الأُولى السلطات اللبنانية والقوى السياسية الفاعلة إلى جانب الجهات المتورطة في أعمال العنف، مؤكدة على أن جميع الفعاليات الاجتماعية في تلك الدولة يجب أن تتحمل مسؤوليتها في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى