أخبارالعالم الاسلاميمصر

الملايين من المحبين في مصر وخارجها يتوقون لافتتاح مسجد السيدة زينب (عليها السلام) بعد إكمال تطويره

قالت صحيفة (صدى البلد) المصرية، اليوم الأربعاء، إنّ الملايين من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في البلاد وخارجها يتوقون لإكمال الأعمال العمرانية الجارية في مسجد السيدة زينب (عليها السلام) بالقاهرة، وافتتاح أبوابه بالفترة القريبة القادمة.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها تابعته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “مسجد السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة القاهرة يجري العمل فيه على قدم وساق لافتتاحه بعد أعمال تطويره، والتي بدأت بعد إكمال تطوير مسجد رأس الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابعت بأن “الملايين من محبي أهل بيت النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) يتوقون لإكمال الأعمار العمرانية وافتتاح أبواب المسجد في القريب العاجل للتشرّف بزيارته”.
كما نقلت الصحيفة عن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة قوله: إن “مسجد السيدة زينب (عليها السلام) يشهد أعمالاً عمرانية وهندسية مستمرة؛ بهدف تطويره بالشكل الذي يليق بصاحبة المزار الشريف”.
وتابع بأن “الأعمال الجارية تتسم بدقة عالية”، مضيفاً بأن “مصر تسجل صفحات مضيئة في بناء وتطوير وعمارة المساجد والمزارات الشريفة التابعة لآل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وبما يليق بتاريخ البلاد وحاضرها”.
وشهدت العديد من المساجد والمزارات التابعة لأهل البيت (عليهم السلام) في مصر حملة عمرانية كبيرة، ضمن خطة الحكومة المصرية للعناية بالمساجد والمزارات المشرفة والمباني التراثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى