أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

بحضور رجال دين شيعة.. برلمانيون وسياسيون اسكتلنديون يحتفلون بقدوم عدد جديد من اللاجئين الأفغان لبلادهم

رحّب عدد من أعضاء البرلمان الاسكتلندي والوجوه الدينية والسياسية والاجتماعية بينهم رجال دين شيعة، بقدوم اللاجئين الأفغانيين، وذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها لاستقبالهم منظمةُ غلاسكو المتحدة المعنية بحقوق اللاجئين في البلاد.


وقال مدير مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في اسكتلندا، السيد علي عباس الرضوي في أعقاب مشاركته بالاحتفال: إن “اللاجئين الأفغانيين الذين وصلوا حديثاً إلى البلاد لاقوا ترحيباً رسمياً من قبل النواب ومختلف الأطياف الدينية والاجتماعية والسياسية الاسكتلندية”.


وأوضح الرضوي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “هذا الحدث يعدّ مهماً للترحيب بأخوتنا الأفغانيين الذين حصلوا على اللجوء في اسكتلندا، لإظهار الدعم لهم وهم يبنون حياة جديدة هنا في هذه البلاد”.


وأضاف بأن “الحاضرين رحّبوا باللاجئين الجُدد الذين فرّوا من بلادهم بعد سيطرة حركة طــ،ــالبان على الحكم، حيث سيتم إعادة توطينهم ضمن البرنامج الحكومي للمملكة البريطانية المتحدة”.
من جهتهم قال أعضاء البرلمان الاسكتلندي الحاضرون في الاحتفال للاجئين الجُدد: “هذا هو برلمانكم ونرحّب بكم كثيراً”.


وأشارت النائبة ماري روبينسون إلى أن “اللاجئين الأفغان فرضوا من وطنهم بعد استيلاء طـ،ــالبان على السلطة وفي ظروف رهيبة للغاية وسيتم تكريمهم وتوطينهم لعيشوا بسلام هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى