أخبارالمرجعية

في الذكرى المحمدية العطرة.. المرجع الشيرازي يدعو الحكّام إلى مراعاة حقوق الناس وتوفير احتياجاتهم الحياتية الضرورية

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الحكومات الإسلامية والعربية والمؤمنين الخيرين إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين وتوفير ما يلزمهم لعيش حياة كريمة وآمنة، اتباعاً لنهج وسيرة نبي الرحمة والإنسانية محمد (صلى الله عليه وآله).
المرجع الشيرازي وفي كلمة له بمناسبة المولد النبوي الشريف نشرها الموقع الرسمي وتابعتها وكالة أخبار الشيعة قال: إن “أعظم ما اتصف به رسول الله (صلى الله عليه وآله) هو رأفته بالمؤمنين ورحمته بهم، كيف لا وهو رحمة الله (سبحانه وتعالى) إلى العالم أجمع”.
وتابع بأن “مساعدة الناس وخصوصاً من المحتاجين والذين يعيشون ظروفاً معيشية صعبة من مسؤولية الحكّام والقادة والمؤمنين الخيّرين، في سبيل ضمان عيش لائق بهم”.
وأضاف بأنّ “على الحكّام والمؤمنين الخيّرين اغتنام ذكرى ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) مراعاة حقوق الناس وتوفير احتياجاتهم الحياتية الضرورية”.
وأشار سماحته إلى أن “رسول الله (صلى الله عليه وآله) كان رؤوفاً بالمؤمنين ورحيماً بهم، فكان يتتبع حاجاتهم ويقضيها لهم، ويهتم بأمورهم كلّها، كما كان يساوي نفسه بالمؤمنين الضعفاء في مأكله وملبسه وأعماله وتصرّفاته”.
وأكد المرجع الشيرازي بأن “على الحكومات العربية والإسلامية أن تحذو حذو النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام) فتعمل على ضمان الحياة الكريمة والعيش الهانئ لشعوبها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى