أخبارالعالم الاسلامي

منظمة المسلم الحر تدعو الى تضمين المناهج الدراسية مبادئ نبذ العنف والتطرّف

دعت منظمة المسلم الحر، الدول الإسلامية إلى تضمين المناهج الدراسية مبادئ نبذ العنف والتطرّف، لصناعة جيل يحمل رسائل السلام والمحبة والتسامح إلى العالم أجمع.
وقالت المنظمة في رسالة لها بمناسبة حلول الموسم الدراسي الجديد، تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إنها “تغتنم هذه الفرصة والمناسبة الكبرى لتوجيه رسالتها إلى وزارات التربية والتعليم في الدول العربية والإسلامية تطالبُها فيها بتضمين المناهج الدراسية مبادئ نبذ العنف والتطرف والكراهية والعنصرية”’
وتابعت بأن “هذه المضامين السامية يجب أن تكون حاضرة في المناهج التدريسية والتعليمية بما ينسجم مع التعاليم الإسلام الحقة”.
ورأت المنظمة بأن “تلبية هذه الدعوة وتحقيقها تمثل إجراءً بالغَ الأهمية؛ خصوصاً بعد أن اكتوت معظم الدول الإسلامية والعربية بلظى العنف والإرهــ،ــاب والتشدّد الفكري والديني والعنصري”.
وأوضحت بأن “هذه القضية تعد خطوة إصلاحية تعود على الشعوب الإسلامية والعربية بالأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي كل على حد سواء”.
وأكدت بأن “ترسيخ مبادئ العفو والتسامح والتراحم من خلال المناهج الدراسية هو الأسلوب الأمثل في صناعة مجتمعات خالية على قدر كبير من الكوارث والأزمات والتناحر الاجتماعي”، مبينةً أن “مبادئ التعايش السلمي لا تقل أهمية من العلوم الأخرى التي يتحصلها الطلبة خلال مراحلهم الدراسية، بل قد تكون أكثر أهميةً عن سواها من المعارف الأساسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى