أخبارمؤسسات العالم الشيعي

خلال حفل أقامته حسينية الحوزة الزينبية في سوريا.. التأكيد على تعظيم ذكرى ولادة الصادقين (صلوات الله عليهما)

أكّد عدد من رجال الدين من أبناء الطائفتين الشيعية والسنية في سوريا، على ضرورة تعظيم ذكرى ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام الصادق (عليه السلام) للتعريف بأدوارهما الإلهية وما قدّمه الإسلام للعالم من صورة حضارية سامية.


تأكيدات رجال الدين هذه جاءت خلال الحفل البهيج الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في العاصمة دمشق بمناسبة الذكرى العطرة، وبحضور جمع حاشد من المؤمنين والموالين.


وهنّأ الدكتور الشيخ بلال دواليبي من علماء بلاد الشام في كلمته خلال الحفل الذي حضره (مراسل وكالة أخبار الشيعة) للمسلمين جميعاً حلول ذكرى الولادة الميمونة للنبي الأكرم وسبطه الإمام الصادق (صلوات الله وسلامه عليهما).


وأشار دواليبي إلى أنّ “تعظيم ذكرى الولادتين العظيمتين يبعث الفخر والسرور للأمة الإسلامية التي أضحت أمّة كبرى بفضل تعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام) وتضحياتهم العظيمة”.


فيما أكّد العلامة الشيخ شوقي حداد بأن “إحياء المناسبة العطرة تعدّ من شعائر الله (سبحانه وتعالى) كونها إحياء لأمر النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) ومن مضامين إدخال الفرح والسرور على قلوبهم الشريفة”.


وبيّن في كلمته خلال الاحتفال بأنّ “المسلمين اليوم في أمس الحاجة إلى توحيد صفوفهم وموقفهم لمواجهة التحديات الكبيرة والعراقيل التي يضعها أعداء الدين والإنسانية في طريق التطوّر الحضاري للأمة الإسلامية”.


هذا وشهد الاحتفال بالذكرى المحمدية الصادقية العظيمة، إلقاء قصائد شعرية تغنّت بالمناسبة العطرة بينها قصيدة للواء محمد العلي الذي أبهج الحاضرين بكلماته الشعرية، فضلاً عن إلقاء الأهازيج والأناشيد الدينية للرادود الملا حيدر العبادي.


فيما شهد ختام الاحتفال توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة التي أقامتها حسينية الحوزة العلمية الزينبية بالمناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى