أخبارالعالم

كتاب “مسيحيون نصروا الإمام الحسين عليه السلام” يحظى باهتمام القرّاء وروّاد المكتبات

أكّد الباحث والمؤلف عبد اللطيف اللحاف أن عدداً كبيراً من المسيحيين كانت لهم مواقف نبيلة في نصرة الإمام الحسين (عليه السلام) والتي تمتد من يوم عاشوراء وإلى اليوم، بحسب ما وثقته الكتب المقدسة لدى أتباع عيسى المسيح (عليه السلام).
اللحاف وفي كتابه (مسيحيونَ نصروا الإمام الحسين عليه السلام) الصادر عن دار المحجة البيضاء، أوضح سيرة موجزة عن الإمام الحسين (عليه السلام) ومواقف بعض المسيحيين النبيلة تجاهه وتفانيهم في نصرته.
ويؤكّد المؤلف في هذا الكتاب الذي لا يزال يحصد صدى كبيراً بين القرّاء وروّاد المكتبات بحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة)، بأن “التاريخ قد أثبت تضحيات المسيحيين في واقعة ألطف وما بعدها”.
وتأكيداً على ما ذهب له المؤلف فقد أورد في صفحات كتابه عدداً من الإخبارات والإشارات التي تتحدث عن الإمام الحسين (عليه السلام) وحركته وشهادته في نسخ من الكتاب المقدس وفي التاريخ المسيحي عموماً ومن مجمل رسائل الحواريين”.
وبيّن بأن “حركة الإمام الحسين (عليه السلام) تجلّت بشكل بارز في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي من العهد الجديد وفي سفر أرميا من العهد القديم”.
وأشار إلى أن “العديد من النصوص المسيحية المقدسة من العهد القديم والجديد تضمّنت تنبؤات بما سيحدث على أرض كربلاء وما سيلاقيه سيد الشهداء (عليه السلام)، والتي هي في مضمونها تتطابق مع ما ورد عن الرسول (صلى الله عليه وآله) والأئمة (عليهم السلام) لما سيجري من مظلومية عظيمة في واقعة الطف الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى