أخبارالعالم

دول أوربية عديدة تحتفل بميلاد نبي الرحمة محمد وسبطه الإمام الصادق (صلوات الله وسلامه عليهما)

عمّت الأفراح والمسرّات في عدد من الدول الأجنبية، بذكرى ميلاد نبي الله الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) ضمن فعاليات إحياء الأيام العشرة النبوية المباركة.
واحتشدتِ الحسينيات والمراكز التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) بالجموع المؤمنة من المهاجرين والمواطنين الأصليين، بهذه المناسبة العطرة.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) عدداً من الفعاليات والبرامج الدينية والثقافية والاحتفالات البهيجة التي أُقيمت استذكاراً لميلاد نبي الإنسانية (صلى الله عليه وآله) الذي بُعثَ رحمةً للعالمين.
الفعاليات أُقيمت في حسينية المصطفى (صلى الله عليه وآله) في مدينة هاميلتون الكندية، والحسينية الكربلائية في مدينة داروين الأسترالية، ومركز كربلاء الثقافي وحسينية أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة أوربيرو السويدية، فضلاً عن احتفالات أقيمت في فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
واستذكر المحبون بفرح غامرٍ ميلاد إمامهم المعصوم صادق أهل البيت (عليهم السلام) وناشر العلوم الإلهية، هاتفين بالحب والولاءِ له والتأكيد بالسير على نهجه الشريف.
وصفّق الحاضرون في الاحتفالات البهيجة بحرارةٍ بحلول هذه المناسبة العظيمة التي وصفوها “بعيد الرحمات والبركات الإلهية”.
ويُحيي المحبون والموالون للعترة الطاهرة في مختلف دول العالم الأيام العشرة النبوية للفترة من (16 – 25 ربيع الأول الجاري) ابتهاجاً بولادة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى