أخبارأفريقيا

مدن نيجيرية عدة تقيم احتفالات ومسيرات بذكرى مولد الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما)

شاركَ المئاتُ من المؤمنين والمؤمنات، من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في عدة مدن نيجيرية، بمسيرات حاشدة استذكاراً للولادة العطرة لنبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).
وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) ذكرت أن “مدناً نيجيرية عديدة أقامت فعاليات كبرى بذكرى المناسبة العظيمة لولادة النبي الأكرم وسبطه الإمام الصادق (صلوات الله وسلامه عليهما)”.
وتابعت بأنّ “جامعة ولاية يوبي أقامت احتفالاً بهيجاً بهذه المناسبة العطرة، واستذكرت من خلاله أدوار النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في إحياء الأمر الإلهي ونشر الإسلام ورفع راية الله الكبرى، فضلاً عن استذكار أدواره سبطه الإمام الصادق (عليه السلام) في نشر العلوم والمعرفة ومواجهة المدارس المنحرفة والحكّام الجائرين”.
وأضافت وسائل الإعلام بأن “كلاً من بلدة سامناكا في ولاية كادونا، ومدينة تورو في ولاية باوتشي، شهدت الخروج بمسيرات راجلة شارك فيها المئات من الرجال والنساء والأطفال إحياءً للذكرى المحمدية الصادقية”.
وأوضحت بأنّ “المشاركين ردّدوا هتافات النصرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة وأكدوا السير على خطّهم الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى