أخبارالعالم

الجالية العراقية الشيعية في هولندا تحتفل بذكرى مولد الصادقين العظيمين (عليهما السلام).

احتفلت الجالية العراقية من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) المقيمون في مدينة أوتريخت الهولندية، بذكرى الولادة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).
جموع غفيرة من العراقيين الذين هاجر أكثرهم إبان حقبة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي بسبب السياسة القمعية، واصلوا بشغف كبير إحياء مناسبات العترة الطاهرة واستذكارها على مدار العام.
القائمون على مركز أوتريخت الثقافي ذكروا في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “جمعاً كبيراً من المؤمنين والموالين للعترة الطاهرة شاركوا بالحفل المبارك الذي أقامه المركز بالذكرى المحمدية الصادقية العظيمة”.
وتابعوا بأنّ “البسمة ارتسمت على وجوه المحبين وخصوصاً من الشباب والأطفال الذين ولدوا هنا في المهجر، ومضوا على خطى آبائهم في التمسّك بمذهب أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة”.
ولفتوا إلى أنّ “الاحتفالية المباركة شهدت فعاليات دينية وثقافية وإلقاء القصائد والأهازيج العراقية التي تغنّت بذكرى مولد سيد البشرية ونبي الرحمة محمد (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)”.
وأكد القائمون بأنّ “ذكرى المولد النبوي المشرّف يدخل الفرح والسرور للمسلمين كافة، ويعم الخير والسلام على الكون ببركاتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى