أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الحكّام بأن يحذو حذو رسول الله (صلى الله عليه وآله) بتطبيق العدل والعفو مع شعوبهم

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الحكومات الإسلامية والعربية والمسلمين كافة في مختلف أنحاء العالم، بإقامة العدل وتطبيق الأحكام الإلهية التي جاء بها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وتأتي وصايا سماحته المهمة في الوقت الذي تشهد فيه العديد من الدول العربية والإسلامية ظلماً واضطهاداً للمؤمنين وتعرضهم لانتهاكات فادحة من قبل الحكومات الديكتاتورية.
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على الحكومات الإسلامية والعربية والقادة أن يحذو حذو رسول الله (صلى الله عليه وآله) في تطبيق العدل مع شعوبهم، ويعملوا بما كانت عليه حكومته (عليه أفضل الصلاة والسلام) وحكومة وصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وأضاف بأن “أبرز ما تميّزت به حياة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وإدارته لشؤون المسلمين هو تطبيقه للعدل والعفو وفي كل أموره، سواء أكان مع الصديق أو العدو”.
وتابع بأن “رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهو سيد الأولين والآخرين قد طبّق العدل والعفو في كل أموره، مع الصديق والعدو، وفي السلم والحرب، لا في مورد أو في عشرات الموارد بل المئات”.
وأوضح سماحته بأن “هذا الأمر لم يكن مع المؤمنين والأتقياء فحسب؛ وإنما حتى مع المنافقين أيضاً ومع الكفار والمشركين، بل وفي كل المشاكل كان أسلوبه (صلى الله عليه وآله) العدل والعفو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى