أخبارالعالم

الفرح والسرور يدخل قلوب الشيعة في ألمانيا بذكرى ولادة النبي الأكرم وسبطه الإمام الصادق (صلوات الله عليهما)

عمّ الفرحُ والسرور قلوب أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في ألمانيا، بحلول الذكرى العطرة لولادة سيّد الكائنات ونبي الرحمة محمد (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، وسط احتفالات وفعاليات أُقيمت بالمناسبة.


وأقامت كل من حسينية أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة دويسبورغ وحسينية الإمام الهادي (عليه السلام) في مدينة ميونخ الألمانيتين، احتفاليات بهيجة حضرها جمع غفير من المؤمنين، ابتهاجاً بذكرى الولادة العطرة.


وذكر القائمون على الحسينيتين في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “المحبين والموالين أعربوا عن سعادتهم العظيمة بحلول ذكرى ولادة الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما)، وأكّدوا على ضرورة التعريف بنهجهما وخطّهما المبارك الذي يمثل الخط الإلهي الأعظم”.


وتابعوا بأنّ “إحياء المناسبة العطرة يدخل السرور لقلوب الشيعة الموالين في المهجر، الذين يحرصون على إحياء مناسبات أفراح أهل البيت (عليهم السلام) استذكاراً لأدوارهم الإلهية ومواقفهم المشرفة في هداية البشرية”.


وأضافوا بأنّ “العالم اليوم يعترف بالمنجزات الإسلامية العظيمة التي تحقّقت على أيدي النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، وخصوصاً في المجالات الفكرية والعلمية التي أوصلت البشرية إلى التطور في مختلف المجالات”.
ولفت القائمون أيضاً إلى أن “الاحتفالات النبوية الصادقية المباركة تستمر لأيام عديدة، من أجلِ تعظيم هذه المناسبة المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى