أخبارالعالم الاسلاميالكويت

إدانات متواصلة ضد تصريحات الداعية الكويتي “عثمان الخميس” وتكفيره للمسلمين الشيعة

أدانَ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، تصريحات الداعية السلفي عثمان الخميس الطائفية، ودعوته لتكفير الشيعة واتهامهم بالزندقة، خلال استضافته في لقاء حواري على (بودكاست بدون ورق) الذي يُبث عبر تطبيق (يوتيوب).
وقال ناشطون ومدوّنون على مواقع التواصل الاجتماعي في أحاديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مذهب أهل البيت (عليهم السلام) وهو مذهب أتباعهم الشيعة في العالم يعدّ من المذاهب الإسلامية الأصيلة والامتداد الحقيقي للدين المحمدي الأصيل، ولا يحق لكائن من كان تكفيرهم والدعوة لقتلهم”.
وتابعوا بأن “ما قاله عثمان الخميس بحق الشيعة لا يتوافق مع سماحة الإسلام وقول رسول الله (صلى الله عليه وآله) المسلم من سلم المسلمين من لسانه ويده وقوله”.
وأكد المتحدثون بأن “على الحكومة الكويتية من خلال النيابة العامة تطبيق قانون الوحدة الوطنية على الخميس فوراً”، كما حملوها “المسؤولية الكاملة من تبعات تصريحاته”، مبينين أن لهذه التصريحات “تبعاتٍ خطيرة لا سمح الله تكون مثل ما حصل في باكستان وأفغانستان والعراق وحادثة مسجد الإمام الصادق (عليه السلام) في الكويت”.
وشددوا بأن “الحكومة الكويتية تتحمل المسؤولية السياسية والاجتماعية الكاملة وسكوتها سيجعلها شريكة بتبعات مثل هذه الفتاوى الضالة الداعية لتكفير المسلمين الشيعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى