أخبارالعالم الاسلامي

المئاتُ من منظمات المجتمع المدني السودانية تتظاهر للمطالبة بوقف الحرب وإحلال السلام في البلاد

طالبتِ المئات من منظمات المجتمع المدني في عدد من مدن السودان خلال تظاهرات حاشدة خرجت يوم أمس، بوقف الحرب وإحلال السلام الاجتماعي في البلاد.
وقال رئيس مبادرة منظمات المجتمع المدني لحل الأزمة السودانية، عادل عبد الباقي علي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المئات من المنظمات السودانية طالبت مجلس الأمن والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي بالضغط على أطراف الصراع لوقف الحرب في البلاد فوراً وإعلان هدنة لمدة (30 يوماً)”.
وتابع حديثه، “سلمنا مذكرة لهذه الجهات تدين الانتهاكات الإنسانية الحاصلة في السودان، كما طالبنا بتنصيف الحركة الإسلامية كمنظمة إرهــ،ـابية تعمل لضرب النسيج الاجتماعي وإفشاء العنصرية والقبلية في البلاد”.
وأضاف بأن هذه المنظمة الإرهــ،ــابية “تعمل على تجنيد الأطفال وكبار السن وتدعو للجهاد في مقاتلة قوى الدعم السريع المتمردة”.
وأوضح علي بأن “المتظاهرين قدموا مبادرة وطنية شاملة لكل من دولة مصر وإيثيوبيا الشقيقتين؛ لدعم عملية السلام الشامل في السودان”.
وبيّن بأن “التظاهرات أكّدت موقفها المعارض للحرب والانقسامات السياسية والجغرافية التي نغّصت دعم المبادرات الإقليمية والدولية الهادفة لحل الأزمة السودانية”.
وتشهد السودان منذ فترة طويلة حرباً مستعرة أودت بحياة المئات من الضحايا، وعرضت البلاد لأزمات اقتصادية وصحية متأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى