أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي باستثمار ذكرى ولادة الصادقين (صلوات الله عليهما) في إصلاح ذات البين وتحقيق الوئام

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، رجال الدين والعقلاء والقادة والمصلحين من حول العالم، إلى استثمار ذكرى ولادة الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما) في إصلاح ذات البين بين المؤمنين.
المرجع الشيرازي اعتبرَ أن “وقوع الخلاف والفرقة بين المؤمنين بعضهم مع بعض وبين المؤمنات بعضهنّ مع بعض يخالف تعاليم ووصايا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام)”.
وقال سماحته في كلمة له بالمناسبة العظيمة، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) قد أوصى بإصلاح ذات البين وعدّه أفضل من عامّة الصلاة والصيام؛ لما فيه من الخير للناس والقضاء على المشاكل والخلافات”.
وتابع بأن “عملية إصلاح ذات البين مسؤولية الجميع وخصوصاً من رجال الدين والخطباء والعقلاء والقادة والمصلحين الاجتماعيين وشيوخ العشائر الأصيلة، لإزالة الفرقة والبينونة بين المؤمنين وكذلك بين المؤمنات”.
ولفت سماحته إلى أن “على كل شخص أن يتصدّى لإصلاح الفرقة والبينونة الحادثة عبر النصيحة والموعظة الحسن حتى تزول ويوفّق لإصلاح ذات البيت ويكون بذلك متبعاً لتعاليم ووصايا رسولنا الأكرم (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام)”.
وأكد المرجع الشيرازي على “حاجة الأمة الإسلامية وأتباع آل البيت (عليهم السلام) أن يعمّ الوئام والانسجام بينهم”، مبيناً أن “هذا العمل والجهد لإصلاح ذات البيت أفضل عند الله (سبحانه وتعالى) من عامة الصلاة والصيام المستحبّين”.
ويحيي المسلمون والشيعة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الأيام العشرة النبوية المباركة بمناسبة ذكرى الولادة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام) للفترة من (16 – 25 ربيع الأول الجاري).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى