أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مظاهر الفرح وأكاليل الورود تزين ضريح الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بذكرى المولد النبوي الشريف

انتشرت مظاهر الزينة والفرح في مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بمدينة كربلاء المقدسة، بحلول المناسبة العطرة لولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).
وقدّم المحبون والموالون بهذه المناسبة أزكى آيات التهاني والتبريكات لمقام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، فيما جرى وضع أكاليف الورود الطبيعية على ضريح الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة.


وأعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إنهاء الاستعدادات الخاصة بإقامة مجموعة من النشاطات والفعاليات الدينية والثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.


وقال رئيس اللجنة المركزية للاحتفالات ومناسبات اهل البيت (عليهم السلام) في العتبة الحسينية، علي كاظم سلطان في تصريح تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “اللجنة أنهت الاستعدادات الخاصة بإحياء ذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) والإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، وذلك تحت شعار (مولد الصادقين)”.


وأوضح أن “المهرجان سيتضمن عدة فعاليات ونشاطات منها رفع راية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) بالإضافة مجموعة من الندوات الفكرية في عدد من الجامعات، فضلاً عن افتتاح معرض كربلاء الدولي لكتاب الطفل ومعرض للإبداعات اليدوية الشبابية في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى