أخبارمصر

قريباً.. إصدار قصائد مصرية تؤرّخ لرحلة رأس الإمام الحسين (عليه السلام) وتؤكّد بأنه سفينة النجاة

يستعدّ الشاعر والصحفي المصري عبد الرحمن مقلد لإطلاق ديوانه الشعري الجديد (رأى وتكلّم) والذي يضم قصائد طويلة عن سيرة الإمام الحسين (عليه السلام) وانتهاءً باستشهاده على عرصات كربلاء، وكذلك عن حياة وسيرة اخته السيدة زينب (عليها السلام).
وقال مقلد في تصريح لصحيفة (بلدنا اليوم) المصرية وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “ديوان الشعري الجديد (رأى وتكلّم) يتكون من ثلاث قصائد طويلة يبلغ عدد كلمات كل قصيدة (3 آلاف كلمة)، خصصها لذكر سيرة وحياة سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام) والسيدة زينب (عليها السلام) ونهضة وطنه مصر”.
وتابع بأن “القصيدة الأولى تحمل اسم (السفينة) في إشارة إلى أنه (عليه السلام) هو سفينة النجاة، وكذلك في استذكار لرحلة رأسه الشريف من مدينة عسقلان إلى مصر”.
وبين بأن “هذه المسيرة تتقاطع فيها ثلاث مسيرات، وهي مسيرة الرأس من عسقلان إلى القاهرة في زمن الفاطميين، والمسيرة المعروفة من مكّة إلى الكوفة عبر نينوى ومقتله في كربلاء، والمسيرة الثالثة هي رحلة السفينة الحسينية المعروفة التي تحمل الروح العظمى وترحل في اللجج الغامرة، ترجو الوصول لشطوط النجاة”.
واستطرد “أما القصيدة الثانية، فهي قصيدة “مولد للأمومة” وهي توسلات، واستحضار لدور الأم، حيث يقف الناس على أعتاب السيدة زينب (عليها السلام) سليلة آل البيت (عليهم السلام) وتمجيد دورها في تحمل الصعاب”، مبيناً أن “القصيدة الثالثة مخصصة للحديث عن نهضة بلاده مصر”.
وأوضح الشاعر بأنه “خاض مغامرة كبيرة عبر كتابة هذا الديوان بهذه الضخامة حيث يحتوي ثلاث قصائد طويلة تتجاوز الواحدة منها (3000 كلمة)، في زمن يمل الناس من سطرين أو من صفحة، زمن التدوينات والفيس بوك والصور والشعر السهل والخواطر التي دخلت عنوة في الشعر” بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى