أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو إلى التمسّك بأخلاق النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وتطبيقها عملياً

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأحد، الشيعة الموالين في مختلف دول العالم على الالتزام بوصايا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام) وتطبيقها عملياً.
وتأتي تأكيدات سماحته في كلمة له بمناسبة حلول ذكرى ولادة الصادقين العظيمين النبي الأكرم وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليهما السلام)، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة).
حيث أكّد المرجع الشيرازي على ضرورة الالتزام والتمسّك بتعاليم النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) وتطبيقها في الحياة اليومية؛ “لإشاعة مظاهر الإصلاح والتقوى والعمل الصالح والأخلاق المحمدية الفاضلة”.
وأوضحَ بأنّ “تعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وكل ما صدر عنه خلال حياته الشريفة هو حجّة على العالمين، ويجب الأخذ بها وعدم التقصير تجاهها أبداً”.
كما وأوصى سماحته المحبين والموالين للعترة الطاهرة في هذه الأيام المباركة، “بمساعدة الفقراء وإغاثة الملهوفين وتوفير احتياجات المؤمنينَ باسم خاتم الأنبياء والمرسلين النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “الأحاديث الشريفة نصّت على أن المؤمن حقّاً هو من يواسي الفقير وينصف الناس من نفسه”، مبيناً أن “الدرجة الرفيعة في الإيمان أن يتصف المؤمن حقّاً وحقيقة، بالخصلتين التاليتين: مواساة الفقير، وإنصاف الناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى