أخبارالعالم الاسلامي

منصة “أورامي” الإخبارية الإندونيسية: كربلاء كانت أمراً إلهياً وإلهاماً لكل أحرار العالم

استذكرت منصة “أورامي Orami” الإخبارية الإندونيسية، وعبر مقال افتتاحيٍ مفصّل، بعضاً من الرسائل والدروس المستنبطة من موقعة كربلاء واستشهاد سبط النبي الأكرم، الإمام الحسين بن علي “صلوات الله عليهم أجمعين”.
وقالت المنصّة في مستهل مقالها، إنه “في العاشر من محرم الحرام سنة 61هـ، وقعت معركةٌ في صحراء كربلاء، غيّرت مجرى التاريخ الإسلامي بالكامل”.
وأضاف المقال أن “الإمام الحسين (عليه السلام) واجه القوات الأموية في مواجهة عكست حينها، صور الشجاعة والتضحية التي لا تتزعزع”، مؤكداً أن “مأساة كربلاء، كانت أكثر من مجرد معركة، حيث إنها تعلمُنا جميعاً، دروساً عن أهمية الوقوف إلى جانب الحق، حتى في مواجهة التحديات الكبيرة”.
وأضافت كاتبة المقال “ناديلا الديا”، إن “هذه المأساة ليست مجرد علامة فارقة في التاريخ الإسلامي فحسب، وإنما أصبحت أيضاً مصدر إلهام لكل من يحارب الظلم، في كل زمان ومكان”، مستشهدةً بمجموعة من الأمثلة على الثورات المعاصرة التي اتخذت من النهضة الحسينية إلهاماً لها.
وأكّدت “الديا” في سياق مقالها، إنه “على الرغم من أن حجم وفترة المعركة لم يكونا كبيرين آنذاك، إلا أن تأثيرها السياسي والعقائدي كان هائلاً، حيث تحوّلت بعدها الى نقطة مهمة في التاريخ والتقاليد الإسلامية الشيعية، كما أدّت هذه الفاجعة، إلى إضعاف الشرعية السياسية للسلطة الأموية، مما أدى إلى تشرذمها وسقوطها في وقتٍ لاحق”.
واختتمت منصة “أورامي Orami” مقالها بالإشارة الى أنه “مما يؤكد الاعتقاد بأن تضحية الإمام الحسين عليه السلام كانت أمراً من الله سبحانه وتعالى، هو أنها أصبحت نقطة تحوّل مهمة في نهضة الشعب المسلم الذي واظب بكافة مذاهبه وأعراقه على إحياء ذكراها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى