أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أروقة وجدران المرقد العلوي المطهر تتشح بمظاهر الفرح بمناسبة ولادة الصادقين العظيمين (عليهما السلام)

تزيّنت أروقة المرقد العلوي المطهر في مدينة النجف الأشرف، بذكرى حلول الولادة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)، وسط أفراح المسلمين من حول العالم بحلول هذه المناسبة العظيمة التي توافق لـ (17 ربيع الأول الجاري).
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إن “زوّار مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ابتهجوا فرحاً وسروراً بحلول ذكرى ولادة الصادقين العظيمين النبي الأكرم وحفيده الإمام الصادق (صلوات الله وسلامه عليهما)”.


وتابع بأنّ “المرقد العلوي المطهر شهد نشر معالم الزينة واللافتات الخضراء التي يتشح بها الكون بحلول ولادة نبي الرحمة والإنسانية (صلى الله عليه وآله) وحفيده ناشر الشريعة الغرّاء والمحافظ على التعاليم المحمدية الإمام الصادق (عليه السلام)”.


وأضاف بأنّ “هذه الفعاليات تقام ابتهاجاً بالولادة العطرة وضمن برامج خاصة أعدتها العتبة العلوية المطهرة لاستقبال الزائرين المهنّئين بهذه المناسبة العظيمة”.
ولفت مراسلنا إلى أن “العتبة العلوية المطهرة أعلنت في الوقت ذاته عن إلغاء إقامة الاحتفال المركزي بذكرى الولادة العطرة؛ وذلك مع عوائل ضحايا حادث حريق الحمدانية في مدينة الموصل”.


ويُحيي المسلمون الشيعة من حول العالم ذكرى الولادة العطرة للصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما) للفترة من (16 – 25 ربيع الأول الجاري) ابتهاجاً وسروراً بهذا الميلاد المبارك.
وحثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في كل مكان من حول العالم؛ بتكثيف فعالياتهم وجهودهم لإحياء المناسبة العظيمة والتعريف بسيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وتضحيات وأدوار حفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى