أخبارالإعلام الشيعي

الفيلم العالمي “سيّدة الجنّة” لا يزال يتصدّر أشهر الأفلام السينمائية التاريخية

يتربّع الفيلم السينمائي البارز سيدة الجنّة (The Lady of Heaven) الذي يتحدث عن حياة وسيرة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في صدارة الأفلام التاريخية منذ إنتاجه في العام (2021)، بحسب قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت وتُعرف اختصارًا بـ (IMDB).
وبحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة) فقد حاز فيلم سيّدة الجنّة الذي جرى إنتاجه في بريطانيا، وعُرض في عدد من سينمات العالم، على (14 ألفاً و374 صوتاً) متغلّباً على العشرات من الأفلام التاريخية التي أُنتجت في فترات زمنية مختلفة.

الفيلمُ الذي قام بإخراجه المخرج العالمي (إيلي كينج)، يُعدّ من أبرز الأفلام السينمائية التي شغلت اهتمام المشاهدين من حول العالم وكذلك النقّاد والمهتمين بالفن السينمائي.
ورغم الحملة المضادة التي شُنّت إزاءه وطالبت بمنع عرضه، إلا أن عدداً من دور العرض السينمائي في المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية والأجنبية عرضت الفيلم وتلقى اهتماماً كبيراً من الجماهير حتى من غير المسلمين.

ويروي فيلم سيدة الجنّة جوانب من حياة بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) خلال حياة أبيها ومع زوجها أمير المؤمنين (عليه السلام) وكذلك ما حلّ عليها من الظلم والعدوان بالهجوم على دارها من قبل المنقلبين على الوصايا الإلهية.
كما ويعقد الفيلم منذ لقطاته الأولى مقاربة مادية وتاريخية وموضوعية بينَ الإرهــ،ــاب الدموي لتنظيم داعــ،ــش الإجرامي الذي احتل عدداً من المحافظات العراقية وقام بأبشع الجرائم اللإنسانية وبينَ الإرهــ،ــاب الأوّل في الإسلام الذي يعدّ الجذور الأولى لهذا التنظيم الإجرامي والمتمثلة بإرهــ،ــاب المعتدين على بيت السيدة الزهراء (عليها السلام) الذين تسببوا بإسقاط جنينها واستشهادها ظلماً وعدواناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى