أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي للشيعة من حول العالم: لا تقصّروا تجاه إحياء أفراح أهل البيت (عليهم السلام) وتعريف الناس بسيرتهم الطاهرة

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الخميس، أنّ عدم إحياء أفراح أهل البيت (عليهم السلام) يشمله الخذلان أيضاً فهو تقصير تجاه حقّهم، كما أنّ التقصير في إحياء مصابهم الأليم خذلان عظيم أيضاً.
ويأتي حديث المرجع الشيرازي بمناسبة عيد الغدير الثاني المعروف بفرحة السيدة الزهراء (عليها السلام) وهلاك عدوّ وعدوّ أهل بيتها (عليهم السلام).
وقال سماحته في كلمة له تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “التقصير تجاه إحياء مناسبات أفراح أهل البيت (عليهم السلام) وإظهار البهجة والسرور فيها خذلان عظيم، ويجب الاهتمام بهذه النقطة المهمة”.
وتابع بأن “إحياء هذه المناسبات المباركة يُدخل الفرحَ على قلوبهم الشريفة، وهو مصداق للرواية الشريفة (ويفرحون لفرحنا)”.
وأضاف المرجع الشيرازي، بأن “من يقصّر بإحياء هذه المناسبات وشعائرها الإلهية يشمله الخذلان بل واللعن من رسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي يختص بمن يخذل الإمام الحسين (عليه السلام)”.
ودعا سماحته أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم إلى “بذل الجهود لبناء الحسينيات في كل مكان؛ من أجل إحياء الشعائر الدينية المقدسة ومنها أفراح العترة الطاهرة، ومن بينها عيد الغدير الثاني”.
وأكد المرجع الشيرازي في وقت سابق بأن “إقامة فعاليات الفرح والسرور في مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وأفراحهم ليس بفرح القلب فحسب؛ وإنما بإظهار هذا الفرح وإشاعته بين الناس؛ ليكون فرصة للتعريف بسيرتهم الطاهرة (عليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى