أخبارالمرجعية

نجل المرجع الشيرازي يحث أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان على أخذ أدوارهم الكاملة على مختلف الصُعد

حثّ نجل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد حسين الشيرازي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان على أخذ أدوارهم الكاملة على مختلف الأصعدة وبما يحقّق الازدهار لبلدهم وأبناء شعبهم.
جاء ذلك خلال استقبال سماحته للسياسي والناشط الاجتماعي اللبناني حسين الشاعر، بحسب ما صرّح به مكتب المرجعية لـ (وكالة أخبار الشيعة).
وذكر مكتب سماحة المرجع الشيرازي، أنّ “آية الله السيد حسين الشيرازي استقبل في بيت المرجعية الشريفة بمدينة قم المقدسة السياسي والناشط الاجتماعي حسين الشاعر من منطقة بنت جبيل جنوبيّ لبنان”.
وتابع بأن “سماحته رحّب بهذه الزيارة، وتناول مع ضيفه الحديث الأوضاع السياسية والاجتماعية في دولة لبنان، وبالأخص حول أوضاع أتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأنّ “آية الله الشيرازي حثّ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان على أخذ أدوارهم الكاملة على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية بما يحقق الازدهار لوطنهم وأبناء شعبهم وكذلك الحصول على حقوقهم المشروعة”.
وبيّن بأن “سماحته تحدّث أيضاً عن ضرورة تحليل طبقات المجتمع ومعرفة قوّة كل طبقة واحتياجاتها والتحديات التي تقف أمامها، عبر المنهج العلمي الذي يسير عليه علماء الاجتماع في معرفة وتفسير المجتمعات الإنسانية ووضع الحلول الناجعة للمشكلات والتحديات التي تقف عائقة أمام تحقيق تطلعاتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى