أخبارالأربعين

اكتمال خط أطول مصحف بأيدي زوّار الأربعين الحسيني في كربلاء المقدسة

اكتملت أطول نسخة للقرآن الكريم خُطّت بأيادي زائري الأربعين الحسيني في مدينة كربلاء المقدسة، أمس الثلاثاء، بحسب ما أعلنه مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة والقائمة على هذه الفعالية القرآنية الفريدة.
وقال المركز في بيان اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إن “المصحف المبارك صُمّم بشكل كامل على قماش مخملي بطول (300) متر وجرى عرضه أمام زائري الأربعينية المشاة نحو مدينة كربلاء المقدسة ليخطّوا بأناملهم السور القرآنية الشريفة”.
وتابع بأن “المبادرة هذه أقيمت ضمن عدد من الفعاليات والمبادرات القرآنية والتبليغية الهادفة إلى نشر الوعي والثقافة النابعة من الثقلين العظيمين كتاب الله وعترة أهل البيت (عليهم السلام)”.

وأوضح بأن “فكرة خط القرآن الكريم شهدت تفاعلاً وحضوراً كبيراً من قبل الزائرين المتوجهين بمسيرة العشق إلى مرقد سيد الشهداء (عليه السلام)”، لافتا إلى أن المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي اختتم بيده خط آخر سور المصحف الشريف”.
وذكر البيان بأن “إدارة العتبة المقدسة وجّهت باختيار موقع مناسب لهذا المصحف الشريف ليكون من بين أبرز مقتنيات متحف الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى