أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بمشاركة جموع غفيرة من المحبين.. المؤسسة الصادقية في البصرة تقيم حفلاً بهيجاً بمناسبة “عيد الغدير الثاني”

وسط أجواء من البهجة والفرح والسرور، أحيت المؤسسة الصادقية الثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية في محافظة البصرة، ذكرى عيد الغدير الثاني الذي يعرف بيوم فرحة السيدة الزهراء (عليها السلام) وتتويج الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
المؤسسة أقامت حفلاً بهيجاً حضره مدير مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي فضيلة الشيخ نزار الحسن، وجمع غفير من المحبين والموالين للعترة المحمدية الطاهرة من أهالي محافظة البصرة، ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة.
وقالت إدارة المؤسسة في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “حفل ذكرى عيد الغدير الثاني المبارك أُقيم في حسينية السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) في البصرة، وشهد مشاركة فاعلة لجمع من رجال الدين والمثقفين والمؤمنين الكرام”.
وأوضحت بأن “إقامة مثل هذه الفعاليات تهدف إلى إدخال الفرحة والسرور في قلب أهل البيت (عليهم السلام) لاسيما الصديقة الكبرى السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابعت القول: إن “الحاضرين ابتهجوا فرحاً بمناسبة فرحة السيدة الزهراء (عليها السلام) واستذكار هذه المناسبة العطرة، وتبادلوا التهاني والتبريكات بإعلان الولاية لأهل البيت (عليهم السلام) والتبرّي من أعدائهم وسالبي حقهّم الإلهيّ”.
وأضافت بأن “حناجر الرواديد والشعراء صدحت بالأهازيج الولائية والقصائد التي تغنّت بحب النبي الأكرم وعترته الطاهرة (عليهم أفضل الصلاة والسلام)، وأكدوا على التمسّك بنهجهم الشريف”.
وأشارت إدارة المؤسسة إلى أن هذا الاحتفال “يقام بحسب توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على إحياء عيد الغدير الثاني والتعريف به”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى