أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في البصرة تحيي عيد الغدير الثاني وتدعو إلى تعديل قانون يجرّم البراءة من أعداء العترة الطاهرة

أقامت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية التابعة للمرجعية الشيرازية في محافظة البصرة، جلسة حوارية عن مفهوم “التولي والتبري” في العقائد الإمامية، بمناسبة يوم التاسع من ربيع الأول ذكرى عيد الغدير الثاني.

وقال مدير المؤسسة سماحة الشيخ صادق البصري في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الجلسة الحوارية حضرها جمع غفير من الإعلاميين والمثقفين والأكاديميين وممثلي منظمات المجتمع المدني والمؤمنين من أهالي مدينة البصرة؛ لتناول مفهوم التولي والتبري في عقائد مذهب أهل البيت (عليهم السلام)”.

وتابع بأن “الجلسة تقام بحسب توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على إحياء عيد الغدير الثاني والتعريف به”.

وأوضحَ بأن “الجلسة تطرّقت إلى أهمية الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) في عيد الغدير الأول الموافق للثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام وكذلك عيد الغدير الثاني الموافق للتاسع من شهر ربيع الأول”.

وذكر الشيخ البصري بأنّ “الجلسة طرحت في الوقت ذاته وبتأييد من الحاضرين ضرورة تعديل القانون العراقي الذي بات يجرّم كل من يعلن البراءة من أعداء أهل البيت (عليهم السلام) ودعوا إلى تعديله وأكدوا موقفهم الحازم منه”.

وأشار إلى أن “مفهومي التولي لأهل البيت (عليهم السلام) والتبري من أعدائهم وسالبي حقهم من الأسس التي يقوم عليها المذهب الشيعي الحق الذي يمثل الإسلام المحمّدي الأصيل”.

وكان المرجع الشيرازي قد دعا المؤمنين إلى إحياء ذكرى عيد الغدير الثاني والذي يُعرف بيوم التوبة ويوم سرور أهل البيت (عليهم السلام) وفرحة السيدة الزهراء (عليها السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى