أخبارالإعلام الشيعي

المستشارة الدينية للسيّدات.. خدمة مهمة يطلقها مركز شيعي بارز في كندا لنشر المعرفة الإلهية

دشّن مركز الجعفري التابع للجالية الشيعية في مدينة تورنتو الكندية، خدمة جديدة بعنوان المستشارة الدينية للنساء؛ بهدف استقبال أسئلتهنّ والإجابة على استفتاءاتهنّ الشرعية وبثّ معارف أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً للسيّدات المستبصرات.

وأوضحت إدارة المركز في تفصيلات نشرتها على الموقع الإلكتروني وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “خدمة المستشارة الدينية للنساء تقدّم التوجيه الديني للفتيات والسيدات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في داخل كندا وخارجها”.

وتابعت بأن “عدداً من المستشارات يبقين متاحات للتشاور معَ الأخوات المؤمنات عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف أو اللقاء المباشر، لتلقّي الأسئلة والاستفسارات الخاصة بعلوم ومعارف أهل البيت (عليهم السلام) وأحكام الدين الإسلامي الحنيف”.

وأضافت بأنّ “هذه الخدمة تلقى ترحيباً وتفاعلاً كبيرين بين المؤمنات من الجاليات الشيعية، وأصبحت لدينا قائمة كبيرة من المؤمنات اللواتي يحبّذن التواصل مع المستشارة الدينية وطرح ما لديهن من الأسئلة، وكذلك بالنسبة للسيدات من غير المسلمات اللواتي يرغبن بالتعرف على الإسلام والمذهب الشيعي المبارك”.

وأشارت إدارة المركز إلى أن “المستشارات يعملن أيضاً على إرسال رسالة أسبوعية للسيدات المدرجات في قائمة البريد، وتغطي هذه الرسائل مجموعة متنوّعة من المواضيع للمساعدة في فهم القضايا الدينية والعملية”.

وأوضحت أيضاً بأن “هناك جلسات شهرية تعقد داخل المركز حول التنمية الشخصية والنمو الذاتي، وهي جلسات تفاعلية تناقش فيها السيدات سبل مواجهة تحديات الحياة”.

وأكّدت إدارة مركز الجعفري بأن “الوعي بالقضايا داخل مجتمعنا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للمؤمنين والمؤمنات، ويساعدهم على الوقوف إلى جانب الحق ومواجهة الباطل، وتهدف خدمة المستشارة الدينية إلى تعزيز الفهم الإدراكي للقضايا المعاصرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى