أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يعدّ ذكرى “عيد الغدير الثاني” فرصة عظيمة لهداية الناس إلى معرفة أهل البيت (عليهم السلام)

عدَّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، ذكرى عيد الغدير الثاني في التاسع من ربيع الأول فرصة عظيمة للتقرب إلى الله (سبحانه وتعالى) وهداية الناس لعبادته ومعرفة النبيّ وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).

وقال المرجع الشيرازي في كلمة له بهذه المناسبة المباركة، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الروايات الشريفة قد نصّت على عيدي للغدير، فالغدير الأول هو في الثامن عشر من شهر ذي الحجّة الحرام ذكرى ولاية مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام)، والغدير الثاني يوافق للتاسع من شهر ربيع الأول.

وتابع سماحته بأن “هذين الغديرين وبسبب التقدّم والتأخّر زمانياً، عُبِّر عنهما بالغديرين الأول والثاني”.

وأكّد المرجع الشيرازي بأنه “يجدر بالمؤمنين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) أن يغتنموا يوم التاسع من ربيع الأول، بأن يعملوا قدر ما يمكنهم، على هداية الناس وتقرّبهم إلى معارف أهل البيت (عليهم السلام”.

كما وحثّ المحبين والموالين على أن “يجدّوا في أداء هذه المسؤولية العظيمة ويبذلوا الجهود الأكبر للتعريف بالمذهب الحق” الذي يمثّل الامتداد الحقيقي للإسلام المحمّدي الأصيل.

جدير بالذكر أن بيت المرجع الشيرازي في مدينة قم المقدسة أحيا يوم أمس التاسع من ربيع الأول ذكرى عيد الغدير الثاني، بحضور سماحته وجمع من العلماء والفضلاء وأساتذة وطلبة الحوزة الشريفة وزوّار مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى