أخبارالعالم

في سبيل توسعة أنشطتها الدينية والشعائرية .. حسينية الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله تفتتح مقرها الجديد في لندن

أعلن القائمون على حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الكربلائية في العاصمة البريطانية لندن، عن شراء مقرّ جديد للحسينية في سبيل توسعة أنشطتها الدينية وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة على مدار العام.
الحسينية الكربلائية التي تحظى برعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، نجحت بإيجاد هذا الصرح الكبير، ليكون مركزاً دينياً وثقافياً لنشر التشيّع والتعريف بفكر أهل البيت (عليهم السلام).
وذكر القائمون في تصريحات متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنه “بدعاء المؤمنين والمرجعية الدينية العليا، والجهود المضنية للعاملين والمؤسسين لهذه الحسينية المباركة، تم شراء هذا الصرح الجديد، ليكون أكبر مركز إسلامي في أوروبا، ويعمل على نشر الثقافة الإسلامية الاصيلة”.

وتابعوا بأنّ “شراء وتأسيس هذا الصرح الديني يعدّ حدثاً كبيراً أثلج قلوب المؤمنين من الجاليات الشيعية المقيمة في لندن، وسيكون مساهماً فاعلاً في إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) وتنشئة الأجيال على حب أهل البيت (عليهم السلام) ونصرة قضاياهم في المهجر”.
وأضافوا بأنّ “مثل هذه الجهود تهدف إلى أن تكون راية الإمام الحسين (عليه السلام) خفّاقة في أوروبا، فما دامت هذه الراية العظيمة موجودة فإنّ ذكر أهل البيت (عليهم السلام) والإسلام الأصيل سيبقى حيّاً في قلوب المحبين والموالين”.

ولفت القائمون إلى أنّ “الشيعة في أوروبا بأمس الحاجة لمثل هذه المراكز والحسينيات؛ لأنها منطلق للدفاع عن قيمنا ومبادئنا وأولادنا وتخليصهم من دوامة الضياع التي يحاول أعداء الدين والإنسانية إيقاعهم فيها”.
ولفتوا إلى أنّ “المكان الجديد يشمل قاعة ضخمة لإقامة المناسبات الدينية الشعائر المقدسة وقاعات للصلاة والاجتماع، وموقف خارجي يتسع لأكثر من (200 سيارة)، وغيرها من المرافق الخدمية الضرورية”.
ودعا القائمون أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى “المساهمة بدعم استكمال شراء هذا المشروع؛ ليستمرّ بإيصال رسالة أهل البيت (عليهم السلام) إلى العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى