أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أشهر المزارات الشيعية في ديالى يشهد موسماً حاشداً للزيارة انعكست على تطوير الواقع السياحي

قالتِ الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، اليوم الأحد، أن مزار السيد أبي الفتح نظام الدين من أحفاد الإمام الحسن المجتبى (عليهما السلام) في محافظة ديالى، شهد موسماً حاشداً للزيارة خلال الأيام القليلة الماضية.
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “مزار السيد أبي الفتح نظام الدين المعروف بـ (الحاج يوسف) في محافظة ديالى يشهد هذه الأيام مشاركة حاشدة للزائرين لإحياء زيارة مرقده الشريف”.
وتابعت بأنّ، “آلاف الزائرين من محافظة ديالى وخارجها، أقبلوا على أداء الزيارة المباركة، وسط تقديم خدمات كبيرة من قبل إدارة المزار الشريف”.
وأوضحت بأن “ما تشهده أغلب المزارات الدينية اليوم في العراق ومنها مزار الحاج يوسف في ديالى من إقبال كبير للزائرين، تعد لها أهمية نوعية في تطوير الواقع الاقتصادي والحركة التجارية نتيجة لتطور السياحة الدينية في المحافظات والمدن العراقية التي تحتضن هذه البقع الطاهرة”، مشيرة إلى أن “هذا التطوّر ينعكس إيجاباً حتى على استتباب الأمن في هذه المدن”.
وأكدت الأمانة العامة للمزارات الشيعية بأن “الأمانة الخاصة لمزار الحاج يوسف (رضوان الله تعالى عليه) حرصت على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للزائريـن والوافدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى