أخبارالعالم

مصادر لـ (وكالة أخبار الشيعة): الوزير المفوض لشؤون الأديان الهنغاري يجري زيارة مرتقبة لمدينة كربلاء المقدسة

علمت (وكالة أخبار الشيعة)، اليوم الأحد، من مصادرها الخاصة، عن وجود زيارة مرتقبة للوزير المفوض لشؤون الأديان الهنغاري إلى مدينة كربلاء المقدسة؛ للتشرف بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
وذكرت المصادر، بأن “الوزير المفوض لشؤون الأديان الهنغاري القس سيرومي صبولج، سيجري هذه الأيام زيارة مهمة لمدينة كربلاء المقدسة؛ للتشرف بزيارة المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين”.
وتابعت بأنّ “هذه الزيارة ستجري بالتنسيق مع رئاسة جامعة واسط، حيث سيجري صبولج زيارات عديدة في العراق، أبرزها زيارة مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة”.
وأضافت بأن “القس البروفييسور سيرومي صبولج من أعمدة وقساوة الدين المسيحي في العالم، وهو مهتم كثيراً بالتعرف على فكر وثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً تأثره بقضية الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأوضحت المصادر بأن “صبولج سبق وأن أجرى في العام الماضي زيارة إلى مدينة كربلاء المقدسة خلال الزيارة الأربعينية، وأبدى رغبته الكبيرة بإعادة زيارة المدينة في هذا العام”.
وكان صبولج قد صرّح في زيارته السابقة بأن “وجوده عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) أشعره بسعادة كبيرة ورؤية الزائرين وهم يمارسون شعائرهم وسط أجواء من الإيمان والقداسة لدى جميع المشاركين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى