أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حشود من الزائرين يقدّمون التعازي للسيد محمد “سبع الدجيل” في قضاء بلد بذكرى شهادة أخيه الإمام العسكري (عليهما السلام)

شهدَ مرقد السيّد محمد ابن الإمام علي الهادي (عليهما السلام) في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، على مدى ثلاثة أيام، توافداً حاشداً للزائرين من مختلف المحافظات العراقية، الذين قدموا لتقديم التعازي له بذكرى استشهاد أخيه الإمام العسكري (عليه السلام).
وقال موفد (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “جمهوراً حاشداً من المعزّين قدم من مختلف المدن والمحافظات العراقية فضلاً عن الزوّار الإيرانيين، إلى مرقد السيد محمد (سبع الدجيل) في قضاء بلد؛ لإحياء الفاجعة العسكرية الأليمة”.
وتابعَ بأن “مرقد السيد محمد (عليه السلام) يعدّ محطة مهمة لحشود الزائرين الواصلين من المحافظات الجنوبية باتجاه العاصمة بغداد ومنها إلى مدينة سامراء المقدسة، حيثُ يحطّون رحالهم في المرقد الشريف قبيل التوجه إلى مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”.
وأوضح بأنّ “جمعاً كبيراً من المواكب الخدمية من أهالي قضاء بلد فضلاً عن أهالي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف نصبوا خيامهم عند المرقد الشريف للسيد سبع الدجيل (عليه السلام) لتقديم الخدمات للزائرين”.
وأضاف بأنّ “مرقده (عليه السلام) شهد على مدى ليلتين متتاليتين إحياء مجالس العزاء وإقامة المحاضرات الدينية؛ لاستذكار فاجعة شهادة الإمام الحسن الزكي العسكري (عليه السلام) والتعريف بمظلوميته وتضحياته العظيمة”.
ولفت موفدنا أيضاً إلى أنّ “جمهور المعزين يتوجهون فور أدائهم لزيارة مرقد السيد محمد (عليه السلام) إلى مدينة سامراء المقدسة التي تبعد عن قضاء بلد بمسافة (52 كيلومتراً)، لإحياء المصاب الجلل عند مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى