أخبارالأربعين

صحيفة نيجيرية تنشر تقريراً مفصلاً عن فعاليات الأربعين الحسيني في مختلف المدن النيجيرية

نشرت صحيفة “نيجيريان تريبيون Nigerian Tribune” النيجيرية المستقلة، تقريراً مفصّلاً، كشفت من خلاله عن حجم المشاركة الجماهيرية الحاشدة في زيارة الأربعين داخل مدن بلادها.
وقالت الصحيفة في تقريرها، إن “الملايين من أبناء الشعب النيجيري، قد أحيوا في مطلع شهر أيلول الجاري، ذكرى أربعينية استشهاد سبط رسول الله، الإمام الحسين (صلوات الله عليهما) من خلال رحلة رمزية شملت جميع أنحاء البلاد”.
ونقل التقرير عن ممثل الحركة الإسلامية في نيجيريا، الشيخ “سيدي منير ماينسارا” قوله في بيان، إنه “على الرغم من أن هذه المراسيم كانت تقتصر في السابق على عدد قليل من الناس وضمن أماكن محددة، إلا أنها أصبحت الآن تحتضن الملايين، مؤكداً أن “هذا الأمر يعدّ مؤشراً على أن الناس بدأوا يدركون تدريجياً مكانة الإمام الحسين (عليه السلام) في الإسلام”.
وأضاف “ماينسارا” أن “رحلة الأربعين الرمزية لهذا العام، قد بدأت في مدينة (بامبيغوا)، تلتها مدن (كانو)، و(فونتوا)، و(مالومفشي)، و(كادونا) لتختم هذه المسيرة المليونية السنوية في العاصمة (أبوجا)”، مشيراً إلى أن “هذه الرحلة التي يجريها المؤمنون في نيجيريا، هي مجرد طريقة أخرى للقول إنه لو كان هناك ممر شاغر إلى كربلاء، لكانوا ساروا على الأقدام الى المرقد الشريف لتكريم الإمام الحسين (عليه السلام) في هذا اليوم الأليم”.
وبيّن العلّامة النيجيري البارز، أن “الغرض من هذه الرحلة الرمزية هو التذكير وتجربة المحنة التي عاشها آل النبي الكريم (صلوات الله عليهم) مقيدين ومسحوبين بالسلاسل حفاة الأقدام في صحراء شديدة الحرارة والجفاف، على طول الطريق من كربلاء بالعراق وحتى دمشق في سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى