أخبارالعالم الاسلاميالعراق

توافد مليوني واستنفار أمني وخدمي في “أثقل” زيارة دينية بمدينة سامراء

أعلن قضاء سامراء، أمس الجمعة، دخول الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية في حالة استنفار لإنجاح خطة زيارة المدينة في ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام.
وقال قائممقام سامراء “بكر محمد شريف” في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية الساندة من داخل وخارج المحافظة استنفرت قواها وإمكانياتها لخدمة زائري سامراء من مختلف المحافظات ضمن خطة خدمية متكاملة لإنجاح ما وصفه بـ”أثقل” زيارة سنوية تشهدها المدينة في ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام.
وبيّن، أن الخطة تتضمن تقديم الخدمات بشتى أنواعها، وفتح مسارات جديدة أمام الزائرين لمنع الزخم والتأخر إلى جانب الخطط الصحية واللوجستية الأُخرى، مشيراً إلى أنَّ الزيارة أنعشت التجارة في سامراء التي شهدت حركة تبضع كبيرة في عموم أسواقها.
وأضاف، شريف، أن “خطط الزيارات الخدمية لم تتوقف في سامراء منذ الأول من محرم ولغاية الآن، مع استمرار توافد ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق نحو سامراء المقدسة”.
وفي الجانب الأمني أكد مصدر عسكري مشاركة أكثر من 10 آلاف عنصر من عمليات سامراء وصلاح الدين بمختلف صنوفها وتعزيزات من عمليات بغداد والمحافظات الشمالية وسرايا السلام لتأمين الزيارة والطرق الرابطة بين سامراء والمحافظات المجاورة.
وأكد المصدر، أن مضامين الخطة تسير بنجاح وفق الإجراءات المرسومة والعمليات الاستباقية خلال الأشهر الماضية، و التي شملت تفتيش وتمشيط محيط سامراء بالكامل لمنع أي حوادث إرهـ،ـابية أو أي استهداف للمدنيين أو الزائرين.
ويحيي ملايين الزائرين من شيعة أهل البيت عليهم السلام سنوياً في الثامن من شهر ربيع الأول ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام بالتوافد من جميع أرجاء العراق إلى مدينة سامراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى