أخبارالأربعين

مشاهد زيارة الأربعين الحسيني لا تزال الأكثر تداولاً وتأثيراً في وسائل الإعلام العالمية

لا تزال مشاهد إحياء الملايين لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة تتصدّر شاشات التلفاز ووكالات الأنباء، وتتفوّق على أكثر المشاهد تأثيراً في العالم، كما أظهرت ذلك مجلّة أوتلوك (Outlook) الهندية الشهيرة.
المجلّة نشرت العديد من الصور في تقرير لها عن الزيارة الأربعينية على موقعها الإلكتروني وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فيما أوضحت بأنها “أكثر المشاهد تداولاً من حول العالم”.
وكان لزخم الحشود المعزية من ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه هيمنته الكاملة على عدسات وسائل الإعلام العالمية، التي وثّقت أدقّ التفاصيل عن هذا حدث الأربعين الحسيني الخالد.
وأشادت المجلة في تقريرها، بأعداد المؤمنين المشاركين في مراسيم هذه الزيارة المباركة، مبيّنة أن “هذه الجموع، جاءت لإحياء ذكرى أربعينية استشهاد حفيد النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) على أرض كربلاء في القرن السابع الميلادي”.
هذا وأظهرت الصور المنشورة صدق الولاء والانتماء الحقيقي لدى شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في نصرة القضية الحسينية العظيمة.
وظهر ذلك جلياً في تحدي كلّ الظروف والزحف نحو كربلاء المقدسة لإحياء المصاب الجلل، وتقديم أروع صور الكرم والعطاء في خدمة زائري على اختلاف هوياتهم وثقافاتهم وأديانهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى