أخبارالمرجعية

بيت المرجع الشيرازي في قم المقدسة يحيي الأيام المحسنية العظيمة

شاركت جموع حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة قم المقدسة، بمجالس العزاء الأليم المقام في بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وبحضور سماحته وكوكبة من العلماء وطلبة الحوزة الشريفة.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “بيت المرجع الشيرازي في مدينة قم المقدسة أقام مجالس العزاء بذكرى شهادة السيد المحسن ابن أمير المؤمنين (عليه السلام) والتي بدأت منذ الأول من شهر ربيع الأول الجاري وتستمر حتى اليوم الثامن منه”.
وتابع بأن “مجالس العزاء استذكرت الحوادث الدامية التي جرت بعد رحيل نبيّ الرحمة والإنسانية (صلى الله عليه وآله) وفاجعة الهجوم على دار بضعته الطاهرة فاطمة الزهراء وإسقاط جنينها السيد المحسن (عليهما السلام)”.
وأضاف بأن “الخطباء الحسينيين استذكروا بألم وحزن كبير هذه الحوادث المريرة التي مرّت في مثل هذه الأيام العظيمة، وما جرى من ظلم وعدوان على أيدي أعداء أهل البيت (عليهم السلام) وسالبي حقّهم الإلهي”.
وأحيا المسلمون الشيعة في مختلف دول العالم ووفقاً لتوصيات سماحة المرجع الشيرازي، الأيام المحُسنية الأليمة، والتي عدّها سماحته من الشعائر الإلهية العظيمة، لاستذكار ما جرى على السيدة الزهراء (عليها السلام) وإسقاط جنينها المحسن (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى