أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حشود الزائرين من مختلف المدن العراقية يحيون ذكرى استشهاد الإمام العسكري (عليه السلام)

عمّ الحزن والأسى أجواء وأروقة العتبة العسكرية المطهرة في مدينة سامراء المقدسة، بمناسبة الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، فيما شهد المرقد الشريف توافد حشود الزائرين والمواكب العزائية لإحياء المناسبة.
ويحيي المحبون والموالون منذ أيام هذه المناسبة العظيمة، والتي ستصل ذروتها مساء اليوم السبت، وتستمر إلى يوم غد الأحد الذي يوافق للثامن من شهر ربيع الأول الجاري ذكرى المصاب الجلل.
وقال موفد (وكالة أخبار الشيعة): إن “حشوداً غفيرة من الزائرين قدمت منذ أيام من مختلف المدن والمحافظات العراقية لإحياء العزاء الدامي لاستشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) عند مرقده الشريف”.
وتابعَ بأن “الزائرين قدّموا أروع صور الولاء في إحياء المناسبة العظيمة، إضافة إلى دخول المواكب العزائية الكبيرة لتقديم المواساة للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى شهادة أبيه العسكري (عليه السلام)”.
وأوضح موفدنا بأنّ “آهات المحبين والموالين لم تتوقّف وصدحت حناجرهم بنصرة الإمام المظلوم والتمسّك بتعاليمه ووصاياه العظيمة والمضي على خطّه الشريف”.
وأضاف بأن “المعزّين جدّدوا العهد مع الإمام العسكري بنصرة ولده الإمام المنتظر (عليهما السلام) وإحياء سيرته الوضّاءة والدفاع عن القيم والمبادئ السامية التي ضحّى من أجلها بروحه الطاهرة”.
وأشار أيضاً إلى أن “المراسيم العبادية وإحياء الشعائر الدينية المقدسة مؤمّنة بالكامل وتسير وفق برنامج أعدّته الأمانة العامة للعتبة العسكرية وبالتعاون مع الدوائر الخدمية والأمنية في محافظة صلاح الدين والمحافظات الساندة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى