أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: كل ظلم وقع لآل البيت (عليهم السلام) وما تعيشه البشرية من الضياع سببه الانقلاب على الوصايا النبوية العظيمة

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الخميس، أن ما يعيشه العالم اليوم من الظلم والفوضى والدمار والحروب وتشتت المسلمين وضياع حقوقهم سببه انقلاب القوم على وصايا النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) بعد رحيله الأليم.
وقال سماحته في كلمة له نقلها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المآسي التي تعيشها البشرية اليوم والحروب والصراعات والضياع والتشتّت سببه هو الانقلاب على التعاليم الإلهية العظيمة التي جاء بها الهادي البشير محمد (صلى الله عليه وآله)”.
وتابع بأن “الانقلاب على رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعد رحيله الدامي من قبل أعداء الدين، أدى إلى هذا الضياع الذي عاشه ويعيشه المسلمون حتى يومنا هذا”.
وأضاف بأن “كلّ الظلم الذي وقع بعد رحيله (صلى الله عليه وآله) من استشهاد الصدّيقة الزهراء (عليها السلام) واستشهاد الإمامين أمير المؤمنين والحسن المجتبى (عليهما السلام) وما وقع من الظلم والحيف الجثمان الطاهر للإمام الحسين (عليه السلام) في واقعة كربلاء وسبي نساء النبوة، كل ذلك هو من نتائج الانحراف عن الإسلام”.
وأوضح سماحته بأن “سالبي حق أهل البيت (عليهم السلام) انحرفوا عن الإسلام الحقيقي والتعاليم المحمدية العظيمة؛ بإقصاء أمير المؤمنين (عليه السلام) وسلب حقّه بخلافة رسول الله (عليه أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى