أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبات المقدسة في العراق تشارك بأجنحة خاصة في معرض بغداد الدولي للكتاب واللجنة المنظّمة تؤكّد على حضورها المميز

سجّلت أجنحة العتبات المقدسة في العراق فضلاً عن المزارات الشريفة والمراكز الشيعية البحثية والثقافية، حضورها الثقافي والفكري المميز خلال مشاركتها بفعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ (24)، فيما أكّدت على أهمية هذه المشاركة لعرض نتاجاتها المتنوّعة.
وقال موفد (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “معرض بغداد الدولي بدورته الرابعة والعشرين شهد مشاركة أكثر من (600) دار نشر محلية وعربية ودولية، وشهد حضوراً لافتاً ومميزاً للقرّاء من مختلف شرائح المجتمع العراقي”.
وتابع بأن “العتبات العلوية والكاظمية والحسينية والعباسية والعسكرية المقدسة فضلاً عن المزارات الشريفة في العراق شاركت بأجنحة خاصة ومميّزة في المعرض، عرضت من خلاله إصداراتها الفكرية والثقافية والعلمية، بهدف تعزيز الدور الثقافي في المجتمع وإغناء الساحة والقرّاء بالإصدارات المتنوّعة”.
وذكر موفدنا بأن “العتبة الحسينية المقدسة شاركت بـ (500 عنوان) من الكتب الدينية والثقافية والفكرية الصادرة عن أقسامها وشعبها، فيما شاركت العتبة العباسية المطهرة بأكثر من (750 عنواناً) صادرة عن قسمي الشؤون الفكرية والمعارف الإسلامية”.
وأضاف بأن “الكتب المعروضة تطلع القرّاء على المزيد من حياة وسيرة أهل البيت (عليهم السلام) وثقافتهم العظيمة في مختلف المجالات المعرفية والعلمية”، مبيناً أن “أجنحة العتبات المقدسة شهدت في الوقت ذاته عناوين وإصدارات تُعنى بثقافة الأطفال”.
كما ونقل موفدنا عن رئيس اللجنة المنظّمة للمعرض الدكتور عبد الوهاب الراضي قوله: إنّ “للعتبات المقدسة دوراً كبيراً في الإسهام الثقافي والفكري من خلال مشاركتها الفاعلة في معرض بغداد الدولي للكتاب بهذه الدورة فضلاً عن مشاركاتها السابقة”.
وأكّد الراضي بأن “حضور أجنحة العتبات المقدسة مهم للغاية، لعرض النتاجات الدينية والفكرية والثقافية البارزة أمام روّاد المعرض وخصوصاً من الباحثين وطلبة الجامعات العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى