أخبارالبحرينالسعوديةالعالم الاسلاميالكويت

الشيعة الموالون في الكويت والبحرين والسعودية يحيون شعائر الأيام المُحسنية الأليمة

يواصلُ الشيعة الموالون في دول الكويت والبحرين والسعودية، إحياء الأيام المحسنية الدامية التي بدأت منذ الأول من شهر ربيع الأول الجاري وتستمرّ حتى الثامن منه، استذكاراً لفاجعة شهادة السيد المحسن ابن أمير المؤمنين (عليهما السلام).
وقالت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الحسينيات والمراكز الشيعية في دول الكويت والبحرين والسعودية أحيت منذ أيام ذكرى شهادة السيد المحسن (عليه السلام) والتي تُعرف بحادثة تسقيط السيدة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابع مراسلونا بأنّ “المحبّين والموالين للعترة الطاهرة استذكروا بألم بالغ العدوان الآثم والهجوم على بيت السيدة الزهراء (عليها السلام) بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) وإسقاط جنينها المحسن (عليه السلام)”.
وأضافوا بأنّ “عدداً كبيراً من الحسينيات والمراكز الشيعية أقامت مجالسها العزائية بهذه المناسبة الأليمة، لتقديم التعازي والمواساة للنبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) بهذه الفاجعة العظيمة”.
وأشاروا إلى أن “خطباء المنبر الحسيني تحدّثوا بلوعة وعزاء كبير عن ما جرى للسيدة الطاهرة وأمّ الحسنين فاطمة (عليهم السلام) على أيدي أعداء الدين وسالبي حق أمير المؤمنين (عليه السلام) بالهجوم على دارها وكسر ضلعها وإسقاط جنينها”.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد دعا إلى إحياء الأيام المحسنية العظيمة، للفترة من (1 – 8 ربيع الأول) استذكاراً لفاجعة استشهاد المحسن ابن أمير المؤمنين وفاطمة الزهراء (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى