أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مع ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام.. معالم الحزن تخيّم على العتبة العسكرية المقدسة

عمّت أجواء الحزن على أروقة العتبة العسكرية المقدسة، واتشحت جدرانها باللافتات والرايات السوداء، وذلك مع حلول ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام).
وأعلنت “العتبة العسكرية” عبر موقعها الإلكتروني في بيانٍ لها تابعته (وكالة أخبار الشيعة) عن “بدء كوادرها الفنية من خدام العتبة بنشر معالم الحزن واللافتات السوداء التي خُطت عليها عبارة الحزن والأسى، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لإحياء ذكرى شهادة الإمام العسكري (عليه السلام)”، الموافق للثامن من شهر ربيع الأول الجاري.
ويأتي نشر السواد في أروقة العتبة العسكرية المطهرة ضمن منهاجٍ عزائيّ وخدميّ، أعدّته العتبة، لإحياء واستذكار هذه المصيبة، التي ألمّت بأئمّة أهل البيت ومحبّيهم وأتباعهم، والتي تتجدد مع تجدد الذكرى.
ويشار إلى أنه تشهد مدينة سامراء المقدسة منذ عدة أيام، توافداً لحشود كبيرة من الزائرين لإحياء هذه المناسبة، عند مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) لتقديم العزاء لهما بهذه الذكرى الأليمة.
وفي سياق متصل، أعلنتْ الحسينيات والمساجد الشيعية في العديد من البلدان الإسلامية، عن برامجها العزائية الخاصّة بإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) وتعظيم شعائر هذه الذكرى الحزينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى