أخبارأذربيجانالعالم الاسلامي

منظمة اللاعنف العالمية تحذر من تداعيات الحرب بين آذربيجان وأرمينيا

حذرت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) من تداعيات الحرب بين آدربيجان وأرمينيا، مبدية قلقها الشديد من تداعيات استمرار الحرب بين الدولتين على الصعيد الإقليمي والدولي.
وقالت المنظمة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، “ان اندلاع الحرب مجدداً بين الدولتين يمثل تحدياً مكلفاً للمدنيين على طرفي الحدود، خصوصاً أن المواجهات تسفر دائماً عن سقوط أبرياء بين قتلى وجرحى، فضلاً عن عمليات تهجير قسرية هرباً من العمليات الحربية”.
وبينت المنظمة أن “المسؤولية الكبرى تقع على عاتق المجتمع الدولي في إيقاف الحرب بشكل عاجل وفوري، وعدم السماح لتمددها واتساعها بشكل أكبر”، مطالبة في الوقت ذاته “جميع الحكومات والمنظمات الدولية والإنسانية التحرك العاجل لوأد المعارك قبل اتساعها عبر نزع فتيل الأزمة والضغط على الطرفين لوقف الأعمال العدائية”.
وأشارت إلى الوضع المتأزم الذي يعانيه المجتمع الدولي بسبب الحروب الدائرة في أُوراسيا وإفريقيا، فضلاً عن الاضطرابات التي تشهدها العديد من الدول، مشددة على أهمية الانحياز إلى السلم والعمل على إشاعته، عبر وقف الحروب الدائرة والبحث في حلول تستند إلى المفاوضات والحلول لمعالجة الإشكاليات القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى