أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

خلال الأيام العشرة الأخيرة من صفر الأحزان.. أكثر من “4 ملايين” زائر عربي وأجنبي زاروا العتبة الرضوية المقدسة

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من أربعة ملايين زائر عربي وأجنبي أحيوا زيارة الإمام الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد المقدسة خلال عشرة أيام من شهر أيلول الجاري.
وذكرت وسائل الإعلام في تفصيلات أن “أكثر من (4.5) مليون زائر قدموا من مختلف الدول العربية والأجنبية، أحيوا زيارة ضريح الإمام علي الرضا (عليه السلام) خلال الأيام العشرة الأخيرة من صفر الأحزان”.
وتابعت بأنّ “الزائرين أحيوا مجالسهم العزائية وشعائر الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى الأربعين الخالد؛ وذكرى استشهاد الإمام الرضا (عليه السلام) واستشهاد نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله)”.
وأوضحت بأنّ “هذه الفترة التي تبدأ من العشرين من صفر الأحزان وحتى آخر يوم فيه، تشهد توافداً حاشداً من الزائرين العرب والأجانب كل عام لإحياء المناسبات الأليمة”.
وأشارت إلى أن “العتبة الرضوية المقدسة استقبلت بحفاوة كبيرة جموع الزائرين الذين قدموا من داخل إيران وخارجها، وأقامت لهم برامج وفعاليات خاصة لإحياء المناسبات المباركة”.
وتعتبر مدينة مشهد المقدسة التي تضم ضريح الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) وكذلك مدينة قم المقدسة التي تحتضن مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)، وجهتين بارزتين للزائرين القادمين من مختلف دول العالم بينهم زائرون وسائحون من غير المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى