أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: على الشباب مسؤولية كبيرة في نصرة القضية الحسينية

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على ضرورة أن يأخذ الشباب المؤمنون بأدوارهم الحقيقية في نصرة القضية الحسينية الإلهية والتعريف بها على مختلف المستويات.
وقال سماحته في كلمة خاصة بختام فعاليات شهري الأحزان المحمدية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الشباب الحسيني الغيور هم المعوّل عليهم في نشر رسالة سيد الشهداء (عليه السلام) وإحياء شعائره المقدسة وتوسعتها على مستوى العالم”.
وأضاف، “كما يجدر بالشباب الأعزّاء أن يجمعوا القصص ذات الصلّة بالإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه)، ويطبعوها في كتاب أو كتب ليعتبر منها الناس”.
وأوضح بأنّ “زيارة الأربعين المقدسة فيها من القصص والعجائب الكثير والتي يجب أن توثّق وتنشر على نطاق واسع وبكل اللغات الإنسانية”.
وأشار سماحته في الوقت ذاته إلى أن “الكثير من الفعاليات في قُدّمت في سبيل الإمام الحسين (عليه السلام) وبذلت المساعي الكثيرة، ولكن هذه المساعي ليست بمستوى الكفاف أو الكفاية، وبحاجة إلى المزيد من التضحيات والجهود الكبيرة”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أنّ “تعظيم الشعائر الحسينية المقدسة هو تعظيم للقيم والمبادئ الإلهية الحقّة، وتعظيماً لتوصيات رسول الله (صلى الله عليه وآله) الذي قال أن “الحسين عليه السلام في السماء أعظم منه في الأرض”، وعليه فإنّ كل المساعي على المستوى العالمي، جديرة بالمزيد والأكثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى